عنوان الموضوع : شاركى فى حملة(( يا تارك الصلاة )) لتؤجري ... مجابة
مقدم من طرف منتديات أميرات
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________
__________________________________________________ __________
مقدم من طرف منتديات أميرات
نظراً لانتشار هذا الذنب واستهانة الكثير به...
نظراً لأنه أعظم عند الله من قتل النفس وشرب الخمر باتفاق العلماء
حتى يكشف الله ما بنا
إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ
شاركى فى حملة (( يا تارك الصلاة ))
فى المنتديات
فى الفيس
على تويتر
شاركى ولكى الثواب العظيم
****نص الحملة ****
شارك معنا فى هذه الحملة ****حملة يا تارك الصلاة**** لتُأجر على كل من استجاب
(فالدال على الخير كفاعله)
ولتأخذ أجر من نهى عن هذا المنكر
انشرها ليغير الله ما بنا فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
شارك بالنشر *** بالطبع فى ورقة *** يافطة جلدية *** فى تجمعات الناس*** الأسواق ** الميادين *** الشوارع العامة *** المخابز*** أنشر ليرضى عنك الله
نظراً لأنه أعظم عند الله من قتل النفس وشرب الخمر باتفاق العلماء
حتى يكشف الله ما بنا
إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ
شاركى فى حملة (( يا تارك الصلاة ))
فى المنتديات
فى الفيس
على تويتر
شاركى ولكى الثواب العظيم
****نص الحملة ****
شارك معنا فى هذه الحملة ****حملة يا تارك الصلاة**** لتُأجر على كل من استجاب
(فالدال على الخير كفاعله)
ولتأخذ أجر من نهى عن هذا المنكر
انشرها ليغير الله ما بنا فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
شارك بالنشر *** بالطبع فى ورقة *** يافطة جلدية *** فى تجمعات الناس*** الأسواق ** الميادين *** الشوارع العامة *** المخابز*** أنشر ليرضى عنك الله
==================================
«مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى، كَانَ لَهُ مِنْ الْأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ»
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّـهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولَ اللَّـهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ((مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى، كَانَ لَهُ مِنْ الْأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ، لَا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا، وَمَنْ دَعَا إِلَى ضَلَالَةٍ؛ كَانَ عَلَيْهِ مِنْ الْإِثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ، لَا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا)). رَوَاهُ مُسْلِمٌ فِي "صَحِيحه" (2674).
__________________________________________________ __________
هيا يا بنات اقترب رمضان
__________________________________________________ __________
اشكرك اختي ام بلال...فالكثير من المسلمين لايدركون مدى خطوره ترك الصلاه...فهي اول ما يحاسب عليه المرء يوم القيامه ....اسأل الله القدير العزيز ان يهدي جميع المظلين الى صراطه المستقيم ....آمين
__________________________________________________ __________
بارك الله فيكى ونفعنا بكى
__________________________________________________ __________
نشارك بإذن الله
ها قد أتت العشر الأواخر من رمضان
فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر من رمضان ، ما لا يجتهد في غيرها مسلم(1175) عن عائشة ومن ذلك انه كان يعتكف فيها ويتحرى ليلة القدر خلالها البخاري (1913) ومسلم(1169) وفي الصحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم " كان إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد مئزره " البخاري (1920) ومسلم (1174) زاد مسلم وجَدَّ وشد مئزره .
وقولها " وشد مئزره " كناية عن الاستعداد للعبادة والاجتهاد فيها زيادة على المعتاد ، ومعناه التشمير في العبادات .
وقيل هو كناية عن اعتزال النساء وترك الجماع .
وقولهم " أحيا الليل " أي استغرقه بالسهر في الصلاة وغيرها . وقد جاء في حديث عائشة الآخر رضي الله عنها : " لا أعلم رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ القران كله في ليلة ولا قام ليلة حتى الصباح ولا صام شهرا كاملا قط غير رمضان" سنن النسائي (1641) فيحمل قولها " أحيا الليل " على أنه يقوم أغلب الليل . أو يكون المعنى أنه يقوم الليل كله لكن يتخلل ذلك العشاء والسحور وغيرهما فيكون المراد أنه يحيي معظم الليل .
فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يجتهد في العشر الأواخر من رمضان ، ما لا يجتهد في غيرها مسلم(1175) عن عائشة ومن ذلك انه كان يعتكف فيها ويتحرى ليلة القدر خلالها البخاري (1913) ومسلم(1169) وفي الصحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم " كان إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد مئزره " البخاري (1920) ومسلم (1174) زاد مسلم وجَدَّ وشد مئزره .
وقولها " وشد مئزره " كناية عن الاستعداد للعبادة والاجتهاد فيها زيادة على المعتاد ، ومعناه التشمير في العبادات .
وقيل هو كناية عن اعتزال النساء وترك الجماع .
وقولهم " أحيا الليل " أي استغرقه بالسهر في الصلاة وغيرها . وقد جاء في حديث عائشة الآخر رضي الله عنها : " لا أعلم رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ القران كله في ليلة ولا قام ليلة حتى الصباح ولا صام شهرا كاملا قط غير رمضان" سنن النسائي (1641) فيحمل قولها " أحيا الليل " على أنه يقوم أغلب الليل . أو يكون المعنى أنه يقوم الليل كله لكن يتخلل ذلك العشاء والسحور وغيرهما فيكون المراد أنه يحيي معظم الليل .